أخر الاخبار

وزارة الصحة | 19 ألف منصب شغل جديد لسنة2023 (الأطباء, أخصائيين، ممرضين والإداريين)

وزارة الصحة | 19 ألف منصب شغل جديد لسنة2023 (الأطباء, أخصائيين، ممرضين والإداريين)




اكد وزير الصحة السيد عبد الحق سايحي ، خلال عرضه امام لجنة المالية والمزانية بالمجلس الشعبي الوطني في اطار دراسة المزانيات القطاعية المدرجة في مشروع قانون المالية2023 عن تخصيص 19000 منصب عمل في القطاع الصحي لسنة القادمة

حيث كشف وزير الصحة انه تم رفع الميزانية الخاصة بوزارة الصحة وذلك من أجل توظيف وادامج المتعاقدين وتسوية ديون كل المؤسسات الصحية.

و كشف الوزير عن الزيادة والاعتمادات المالية المخصصة لقطاعه والمقدرة بأكثر من 76 مليار دج، و قال سياحي إن مجموع الاعتمادات ارتفع من 540 مليار دج إلى 616 مليار دج في سنة 2023. هذه الاعتمادات ستخصص لتغطية الأثر المالي الناجم عن إدماج المستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني والاجتماعي لحاملي الشهادات، وايضا النفقات التي خلفها استحداث عشر ولايات جديدة، وايضا إلى عملية مسح ديون المؤسسات العمومية للصحة تجاه الصيدليات المركزية للمستشفيات ومعهد باستور الجزائر، كما تم فتح 19000 منصب مالی اضافی للتوظيف في القطاع بداية من السنة الجديدة 2023 وتكوين بالقطاع (أطباء أخصائيين، سلك الشبه الطبي بكل الرتب وسلك الإداري المتخصص في القطاع)

أما بخصوص ميزانية التسيير، اوضح أن الوزارة استفادت من غلاف مالي يبلغ أكثر من 61 مليار دج، بزيادة تقدر ب 14% مقارنة بالعام الماضي، حيث خصصت للتكفل بمشاريع جديدة وإعادة تقييم لمشاريع أخرى التي هي حيز التنفيذ. 
وفي نفس السياق ، نوه الوزير إلى أن النفقات التي ستوجه لشراء مختلف الأدوية، ومواد الصيدلانية والمواد الأخرى الموجهة للطب الإنساني وجميع المستلزمات الطبية قدرت مزانيتها  ب 100 مليار دج. و قال أن الحصول على المزيد من الاعتمادات المالية الإضافية هذه السنة سيمنع التراكم في الديون المتعلقة باقتناء الأدوية، وتم تخصص مبلغ 75 مليار دج، بينما تم تخصيص حوالي 6 مليار دج من اجل تسوية ديون معهد باستور.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-