أخر الاخبار

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن مسابقـة مفتوحـة لـ 755 منصـب استشفائي جامعـي

 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن مسابقـة مفتوحـة لـ 755 منصـب استشفائي جامعـي 



أعلنت وزارة الـتـعـلـيـم الـعـالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشح للمسابقة على اساس الشهادة للالتحاق برتبة استشفائي جامعي قسم "1. وحسب القرار رقم 135 الصادر بتاريخ 9 أفريل الجاري، فقد خصصت الوزارة 755 منصب منها 100 في الصـحـة العسكرية، وهذا من أجل الالتحاق برتبة أستاذ محاضر استشفائي قسم 1، إذ تم توزيع المناصب حسب الـهـيـكـل الاسـتشـفـائـي الجامعي والتخصص طـبـقـا للملحق الذي صدر مع هذا القرار.

وأفادت الوزارة، بأن مسابقة الالتحاق بـرتـبـة أستاذ استشفائي جامعي مفتوحة للمترشحين الـذيـن يـثـبـتـون رتـبـة أستاذ محاضـر اسـتشـفـائي جامعي قسم "ب"، في التخصص المرشح إلـيـه وثـلاث سنوات خدمة فعلية بهذه الصفة عند تاريخ إمضاء هذا القرار.

وفي السياق، منحت الوزارة المعنيين أجل 20 يوما من تاريخ الإعلان عن القرار من أجل إنهاء التسجيلات في المسابقة، على أن يوضع ملف الترشح لدى إدارة كلية الطب مكان عمل المترشح، مع تقديم الوثائق التي تثبت التعيين والتثبيت في رتبة أستاذ محاضـر اسـتشـفـائي جامعي قسم "ب" مع شهادة يسلمها عميد كلية الطب تثبت شرط الممارسة بصفة أستاذ محاضر استشفائي جـامـعـي قسم "ب"، بالإضـافـة لـلـوثـائـق 

المـطـلـوبـة مـن أجل المشاركة في المسابقة وفقا لملحق رقم 3 للقرار الوزاري المشترك المؤرخ في 19 نوفمبر سنة 2009. وحسب مضمون القرار، ستضبط قائمة المترشحين المقــولين لـلـمـشـاركـة في المسابقة من طرف لجنة مكونة من مدير الموارد البشـريـة لـوزارة الـتـعـلـيـم الـعـالي والبحث العلمي وعميد لكلية طب وأستاذ باحث اسـتشـفـائـي جامعي من رتبة أستاذ، فيما يمكن للمترشحين غير المقبولين للمشاركة في المسابقة تقديم طعن في أجل عشرة أيام على الأقل قبل التاريخ المحدد لإجراء المسابقة.

وأوضحت الوزارة، أن المسابقة تشمل اختبارات على أساس الشهادات والأعمال المحددة في الملحق رقم 3 للقرار الوزاري

المشترك المؤرخ في 19 نوفمبر سنة 2009، وتجرى حسب المؤسسة التي يمارس فيها رئيس اللجنة لدى كليات الطب والمراكز الاستشفائية الجامعية المعنية،

وتحدد قـائـمـة المترشحين المقبولين نهائيا في المسـابـقـة حسب الاختصاص ودرجـة الأسـتـحـقـاق، ومنصب التعيين من

طرف لجنة وزارية مشتركة مكونة من ممثلي الوزير المكلف بالصحة والوزير المكلف بـالـتـعـلـيـم العالي وعميد لكلية طب، ليعين المترشحون المقبولون في المسابقة ويثبتون في رتبة أستاذ استشفائي جامعي.

ونبهت الوصاية، بأن كل مترشح ناجح لم يلتحق بمنصبه في أجـل شـهـر سيفقد الاستفادة مـن الـنـجـاح، كما لا يمكنه المشاركة في مسابقة أخرى للالتحاق برتبة أستاذ استشفائي جامعي قبل انقضاء مدة ثلاث سنوات.

المقال من جريدة الشروق

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-