القائمة الرئيسية

الصفحات

بيان توظيحي لوكالة التشغيل بخصوص موقع منحة البطالة المغلوق منذ 7 أشهر

بيان توظيحي لوكالة التشغيل بخصوص موقع منحة البطالة المغلوق منذ 7 أشهر



 بيان توضيحي

بخصوص منشور على موقع التواصل الاجتماعي -الفايسبوك Facebook- والذي جاء فيه أن موقع منحة البطالة http://minha.anem.dz/ مغلق منذ أكثر من 7 أشهر.

وعليه، تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم جميع مرتفقيها أنه في إطار إنشاء جهاز منحة البطالة وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 22-77 المؤرخ في 10 فيفري 2022، الذي يحدّد شروط وكيفيات الاستفادة من منحة البطالة ومبلغها وكذا التزامات المستفيدين منها، تمت الانطلاقة الفعلية للمنصة الرقمية *منحـــة* في 25 فيفري 2022 ولم يتم توقيف سريان المنصة منذ وضعها حيز الخدمة، إذ بلغ نسبة الولوج إلى المنصة أكثر من 156 مليون مرة حسب إحصائيات موقع GOOGLE ANALYTICS.

ومن جهة أخرى، وسعيا للتكفل الأمثل بالعدد الهائل للمرتفقين على مستوى الملاحق المحلية للتشغيل تم ضبط ألية للتسيير بالمواعيد وذلك من أجل التحكم في تدفق طالبي العمل على مستوى الهياكل المحلية للوكالة الوطنية للتشغيل، حيث تم اعتماد رزنامة في منح هذه المواعيد حسب قدرات الاستيعاب المتاحة. 

وعليه، يمكن للشباب طالبي الشغل الذين يستوفون شروط الاستفادة من منحة البطالة الولوج للمنصة الرقمية لحجز موعد حسب المواعيد الشاغرة في الرزنامة.

تعليقات

التنقل السريع