القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا للمحسوبية والرشوة !... وزير العمل يكشف عن منصة رقمية لتوظيف طالبي العمل

وداعا للمحسوبية والرشوة !... وزير العمل يكشف عن منصة رقمية لتوظيف طالبي العمل 


 اعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب خلال لقاء عمل، أن قطاعه بصدد إطلاق منصة جديدة تسمح بتقريب وتكييف مخرجات التكوين مع احتياجات سوق الشغل.


وكشف الوزير، في كلمة له بمناسبة اللقاء الوطني للمديرين الولائيين للتشغيل، ورؤساء الفروع الولائية للتشغيل، إلى أنه تم العمل على تطوير برنامج إلكتروني خاص يدعى “توجيه”، لتمكين الفئات المعنية بالتكوين في التعليم الثانوي والجامعي والتكوين المهني بالاطلاع على فروع وتخصصات التكوين المطلوبة في سوق الشغل.


وكشف الوزير بن طالب، بأن الوكالة الوطنية للتشغيل Anem قامت بتطوير 37 خدمة إلكترونية منها منصة “منحة” minha التفاعلية والتي مكنت الوكالة الوطنية للتشغيل من ظبط وتطهير قوائم المستفيدين من جهاز منحة البطالة وتسييره، ومنصة تسيير عملية تحويل عقود جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة بالتوقيت الجزئي، بالإضافة إلى منصة “الوسيط أون لاين wassit online” وذلك للتوفيق بين طلبات الشغل وعروض العمل والتي من شأنها أن تساهم في اظفاء مزيد من الشفافية في معالجة عروض وطلبات الشغل.

واعلن الوزير ، أن نظام الحسابات الكبرى يسمح للشركات الكبرى من إيداع عروض عملها ومعالجتها في وقت قياسي مع تمكين السلطات المحلية من متابعة العملية من البداية إلى النهاية هذا ما يحدث في عروض العمل الخاصة بسونطراك، وخدمة الرسائل القصيرة “المرسال” التي تُمكن طالبي الشغل من المعلومة الخاصة بعروض العمل ومتابعة حالة ملفهم و طلباتهم.


وكذا تطبيق وخدمة المدونة الجزائرية للمهن والوظائف “NAME” التي تعد مرجعا للمؤسسات الاقتصادية والمرفق العمومي للتنصيب، مضيفا أن هذه المدونة التي تم المصادقة عليها مؤخرا في اجتماع الحكومة، ستساهم في رفع الصعوبات المتعلقة بالحصول على مناصب شغل

تعليقات

التنقل السريع